• خدمات التوظيف
  • مركز الوظيفة
  • إدارة الاعدادات
  • التعليقات
  • Switch to English
  • حول موقعنا :ﺡﻮﻟ ﻡﻮﻨﺴﺗﺭ  |  ﺎﻠﺗﺯﺎﻣ ﺎﻠﺨﺻﻮﺼﻳﺓ  |  ﻸﻣﺎﻧ  |  ﺐﻧﻭﺩ ﺍﻼﺴﺘﺧﺩﺎﻣ

    احصل على Monster

    لاحظ الأمن

    مركز الحماية
    Expert advice on avoiding online fraud

    كيف تكون مستخدماً آمناً للإنترنت

    يواجه كل موقع إلكتروني على الإنترنت في جميع أنحاء العالم مشاكل متنامية من استخدام المعلومات بأغراض الاحتيال، ونود العمل مع المستخدمين من جميع أنحاء العالم لإيقاف هذه الممارسات. الرجاء المواصلة في القراءة لتعلم المزيد حول علامات التحذير وما يمكنك القيام به.

    يتكرر التعرض للبريد الإلكتروني المزعج يومياً وقد تظن أنك تعرف ما تبحث عنه. ولكن هنالك نوعان من الاحتيال عبر البريد الإلكتروني – المعروفان بالـ "التصيد" و"الخداع" – واللذان يصعب التعرف عليهما. كلا الأسلوبين يتعلقان بالاحتيال عبر البريد الإلكتروني حيث يتم تزوير عنوان المرسل لجعل الرسائل تبدو كأنها مرسلة من عنوان موثوق أو شخص غير المصدر الفعلي. وفي التالي مؤشرات تحذير يمكنك التحقق منها:

    ما هو 'التصيد' - وكيف يمكنني اكتشافه؟
    تستخدم رسائل التصيد عبر البريد الإلكتروني لاحتيال الهوية الشخصية ومعلومات الحساب. ويمكن أيضا أن تستخدم لجذب المتلقي لتحميل برامج ضارة. وتشير الرسالة في كثير من الأحيان إلى أنه هنالك مشاكل مع حساب المستلم تتطلب اهتماما فوريا. كما سيتم توفير وصلة لموقع على شبكة الانترنت كخدعة حيث سيطلب من المستلم تقديم معلومات شخصية / حساب أو تحميل البرامج الضارة. لن يطلب منك موقع Monster أبداً تحميل برنامج للوصول إلى حسابك أو استخدام خدماتنا.

    كيف يختلف ذلك عن "الخداع"؟
    تحتوي رسائل "الخداع" الإلكتروني عادة على عروض عمل مزيفة و/أو دعوة للوساطة في تسديد دفعة أو تحول الأموال. عادة ما توجه هذه الحيلة لمستخدمي الإنترنت بصورة عامة، ولكن قد تصل إلى أعضاء موقع Monster الذين ضمنوا بيانات الاتصال بهم على سيرهم الذاتية. كما هو الحال مع رسائل التصيد عبر البريد الإلكتروني، يقوم المرسل بتزوير شخصيته.

    احذر من الوكالات/أصحاب العمل المزيفين الساعين للحصول على الأموال عبر الإيداعات النقدية أو الحوالات المصرفية أو المعلومات الحساسة الأخرى.
    لقد قمنا بملاحظة بعض الحالات التي تم الإبلاغ عنها لـ Monster أن بعد الوكالات/ الأشخاص الساعين للحصول على الأموال من الباحثين عن العمل مقابل عروض عمل من شركات/أصحاب عمل/وكالات معروفة، والتي يمكن التشكيك في صحتها. عادة بأتي الشخص المتصل الباحث عن هذه المعلومات من مصدر غير معروف وبلكنة أجنبية. ينصح موقع Monster مستخدميه بعدم الاعتماد على رسائل البريد الإلكتروني/عروض العمل التي تسعى للحصول على أي مبالغ نقدية.

    أمثلة على الرسائل الإلكتروني المزيفة
    هذه الأمثلة للرسائل الإلكتروني المزيفة التي تريك ما يجب اجتنابه (اضغط للاطلاع على التفاصيل)



    نصيحة المستخدمين: كيف يمكنكم اجتناب الحيل

    يزداد عدد وتعقيد حيل التصيد التي يتم إرسالها للمستخدمين بشكل متواصل وبصورة كبيرة. وبينما تتصف معاملات المصارف الإلكترونية والتجارة الإلكترونية بالأمان بصورة كبيرة، فإنه القاعدة العامة تكمن في الحذر من منح بياناتك المالية الخاصة عبر الإنترنت. وقد قامت مجموعة محاربة التصيد بجمع قائمة من النصائح التي يمكنك استخدامها لاجتناب وقوعك ضحية لهذه الحيل.
    • كن حذراً من أي رسالة بريد إلكتروني تحمل طلباً عاجلاً لبيانات مالية شخصية
    • عادة ما يستخدم المحتالون عبارات مثيرة أو محبطة (غير صحيحة) في رسائلهم الإلكترونية لدفع المتلقين للاستجابة فورياً.
    • عادة ما يطلبون بيانات مثل اسم المستخدم، كلمات المرور، أرقام بطاقات الائتمان، أرقام جوازات السفر، صور، تاريخ الميلاد، إلخ...
    • لا تقم باستخدام أي رابط إلكتروني تحتوي على رسالة البريد الإلكتروني، أو عبر المراسلة الفورية، أو عن طريق مواقع أو تطبيقات الدردشة يقودك إلى أي موقع إلكتروني إذا شككت في أن الرسالة قد تكون مزورة.
    • عوضاً عن ذلك، قم بالاتصال بالشركة عبر الهاتف، أو قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني بطباعة العنوان الإلكتروني على برنامج المتصفح.
    • يجب عليك مشاركة المعلومات مثل رقم بطاقة الائتمان أو بيانات الحساب عبر موقع إلكتروني آمن أو الهاتف
    • تأكد دائماً من استخدامك لموقع إلكتروني آمن عن تسليم بيانات بطاقتك الإلكترونية أو أي معلومات حساسة أخرى عبر برنامج المتصفح.
    نصائح إضافية للمستخدمين متوفرة على  http://antiphishing.org/consumer_recs.html

    إذا كانت لديك المزيد من الأسئلة، يرجى زيارة  www.monsterindia.com/security/security_center.html

    تواصل معنا على  www.monsterindia.com/feedback.htmlt